Alameen olish on Clubhouse

Updated: Jul 11, 2023
Alameen olish Clubhouse
423 Followers
363 Following
@57766777 Username

Bio

[النقص فيك والحجاب منك]

و مما يخاف عليك موالاة الذنوب ليستدرجك فيها و يمكنك منها قال اللّه تعالى: ﴿ سَنَسْتَدْرِجُهُمْ مِنْ حَيْثُ لا يَعْلَمُونَ‌ ﴾ [القلم: ٤٤] ، إن كانت معك عناية ينفعك القليل و إن لم تكن لك عناية لم ينفعك الكثير لو كشف عنك الحجاب لرأيت كل شي‌ء ناطقا مسبحا للّه تعالى و لكن النقض فيك و الحجاب منك. ما أكثر احتراسك على بدنك و ما أرخص دينك عليك لو قيل لك إن هذا الطعام مسموم لامتنعت منه ثم لو حلف لك بالطلاق إنه ليس بمسموم لتوقفت عنه بل لو غسلت الوعاء الذى هو فيه مرارا لنفرت منه نفسك فلم لا تكون كذلك فى دينك و كم للّه عليك من أيادى أكثر من أمك أنها إذا أخذتك و أنت صغير تلبسك أحسن الملابس فإن و سختها تخلع عليك ثيابا آخر فى الوقت و أنت تأتى إلى مملكة مزينة ليس فيها موضع شبر إلا و يصلح للسجود عليه تتلف ثوبك و توسخه بالمعصية تجلى عليك المحاسن فتعجل فيها ما يكدرها من المعصية.
ليس كل من صحب الأكابر اهتدى بصحبتهم فلا تجعل صحبة المشايخ علة فى أمنك فمن اغتر باللّه فقد عصاه لأنك أمنت عقوبته كما يقول الجاهل صحبت سيدى فلانا و رأيت سيدى فلانا و يدعون دعاوى كلها كاذبة باطلة بل كان ينبغى لهم أن يزيدهم صحبة المشايخ خوفا و وجلا فقد صحبت المشايخ رسول اللّه صلى الله عليه وآله و سلم و كانوا أكثر وجلا و مخافة و ربما كان الغنى دفعا و الفقر جمعا لأن الفاقة تحوجك أن تتضرع إلى اللّه و الفاقة تجمعك على اللّه ، خير من غنى يقطعك عنه. كما أمرك أن تعرض عن المعصية. أمرت أن تعرض عمن عصى و تدعو له فى الغيبة و الناس اليوم على العكس و ما عسى أن ينفعك صومك و صلاتك و أنت تقع فى عرض أخيك المسلم قال صلى الله عليه وآله و سلم:
(جددوا إيمانكم بقول لا إله إلا اللّه)(۱)
فدل ذلك على أنه يحصل له غبار المعصية و دنس المخالفة. و ما كل غش يطهره الماء بل رب غش لا يطهره إلا النار كالذهب إذا كان فيه الغش فكذلك العصاة من هذه الأمة لا يصلحون لدخول الجنة حتى تطهرهم‌ النار.
لا تحسد إلا عبدا قد لف فى ملابس التقوى هذا هو العيش و ما أطيب عيش المحب مع الحبيب إذا لم يطلع عليه رقيب فإن أحب أن يطلع عليه رقيب فما صدق فى حبه و كل ما أراد أن يعلم أحد بحاله فقد خدع و لا تكن كأرباب الدنيا الذين طلقتهم الدنيا بل كن من الذين طلقوها و فارقوها قبل تفارقهم. فمثالك إذا آثرت الدنيا على الآخرة كمن له زوجتان إحداهما عجوزة خائنة و الأخرى شابة و فيه فإذا آثرت العجوزالخائنة على الشابة الوفية أفما تكون أحمق، ربما قضى عليك بالذنب ليخرج منك الكبر و العجب.
يصلى الرجل الركعتين فيعتمد عليهما و يركن إليهما و يعجب بهما فهذه حسنة أحاطت بها سيئات و آخر يفعل المعصية فتكسبه الذلة و الانكسار و يديم المسكنة و الافتقار فهذه سيئة أحاطت بها حسنات.
كفى بك جهلا نظرك إلى صغير إساءة غيرك و تعاميك عن كبير إساءتك. لا تنتقد على الناس بظاهر الشرع و لا تنكر عليهم فلو خوطبوا اليوم بما كانت عليه الصحابة و السلف الصالح لم يستطيعوا لأن أولئك حجج الله

Last 10 Records

if the data has not been changed, no new rows will appear.

Day Followers Gain % Gain
July 11, 2023 423 +188 +80.0%
March 12, 2022 235 +77 +48.8%
January 14, 2022 158 +46 +41.1%
December 07, 2021 112 +51 +83.7%

Member of

More Clubhouse users